blockquote>

راديو حلمك

الأحد، 20 فبراير 2011

اخبار ليبيا - اخر الاخبار في ليبيا - اخبار اليوم في ليبيا - اخر الاوضاع في ليبيا - الاحوال السياسية في ليبيا - كلمه سيف الاسلام القذافي

بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم لكم اليوم علي منتديات موبايل سوفت

اخر الاوضاع السياسية في ليبيا

سيف الاسلام القذافي يعرض فرصه اخيره لاجراء اصلاحات تاريخيه حتي لا يحتكم الي استخدام القوه


وجه سيف الاسلام القذافي نجل الرئيس الليبي خطابا متلفزا ارتجاليا ومباشرا موجها الى الشعب الليبي ليل الاثنين 21 فبراير/شباط وذلك ردا على الاوضاع الغير المستقرة التي تشهدها البلاد قال فيه ان المنطقة "تمر بزلزال من التغييرات الديمقراطية المطالبة بالحرية" وانه "كان لابد من توقعها منذ زمن بعيد وكان لابد من حدوثها".

واكد سيف الاسلام على انه في هذه الاوقات الصعبة التي تشهدها الجماهيرية "سيقول الحقيقة فقط". ولخص تطور الاحداث بانها بدأت من المواقع الالكترونية ومن ثم بمسيرات صغيرة تحولت الى احتجاجات اكبر فمواجهات مسلحة ومن ثم الى فتنة حقيقية.

وقال ان ما يجري يستهدف الوحدة الوطنية مشيرا الى وجود حملة منظمة لنشر الشائعات.

واعترف نجل العقيد معمر القذافي باخطاء اقترفتها الشرطة وقوات الجيش، وقال ان هناك "ثلاث مجموعات تتحكم بالوضع وهي مجموعة الشخصيات الحزبية والنقابية، ومجموعة الاسلاميين، والمجموعة الثالثة هي الاكبر وهي جماهير الشعب المنقاد لاسباب كثيرة وراء الاحتجات قد تكون من بينها الحماس والاندفاع وغيرها".

واتهم سيف الاسلام مجموعات عربية وافريقية وراء اثارة الفتنة. كما اشار الى ان الاعلام الرسمي اخطئ لعدم نقله لمجريات الاحداث "مما دفع بوسائل الاعلام العربية الى استغلال ذلك لبث الشائعات والمبالغة في رسم حقيقة ما يجري".
وهذا يعد حصري علي منتديات موبايل سوفت

وقال القذافي ان المجموعات الاسلامية تريد تشكيل حكومة في بنغازي واخرى "شكلت امارة اسلامية في البيضا" مشيرا الى ليبيا "ليست كمصر وتونس وان وضعها مختلف لانها متشكلة من قبائل وعشائر وتحالفات مما يهدد بانقسامها الى دويلات متفرقة يرجعها 70 عاما الى الوراء والى حرب اهلية نتيجة طبيعتها القبلية".

وتسائل انه في حال سقوط النظام من "سيكون بمقدوره ادارة قطاع البترول؟"، واكد انه في حال الانقسام ستحتاج ليبيا "الى 40 عاما لاعادة الاعمار".

وقال نجل الرئيس الليبي "نحن اليوم امام اختبار عسير وخطير وامام مفترق طرق، فالجميع مسلح والآن تجوب شوارع بنغازي دبابات على متنها سكارى وحشاشون".

وحذر من هروب جميع الاستثمارات الاجنبية الى الخارج، وعرض على الشعب الليبي اجراء مؤتمر وطني فوري لتعديل الدستور والقيام باصلاحات في الاعلام والمجتمع المدني وتنمية شاملة وغيرها وكذلك اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات مع حكم مركزي محدود في المسائل السيادية.

وهدد سيف الاسلام من رجوع الاستعمار والاحتلال في حال استمرار الوضع على ما هو عليه "لانهم (الاوروبيون والامريكيون) لن يسمحوا بفوضى تعم ليبيا واعلان فيها امارات اسلامية وبتصدير الارهاب والمخدرات" حسب قوله.

وهاجم سيف الدين الاسلامي اثناء خطابه بعض القنوات العربية الفضائية قائلا "لاتهمنا لا قنوات الجزيرة ولا العربية ولا التونسية ولا البلطجية، ومعمر القذافي يقود المعركة من طرابلس".

ودعا نجل الرئيس الليبي الى "فرصة اخيرة ونادرة للقيام باصلاح تاريخي في البلاد قبل الاحتكام الى السلاح واسالة الدماء بعشرات الالاف من الضحايا"، واضاف ان الجيش يملك "دورا اساسيا في حفظ النظام ووحدة البلاد، ودورا اساسيا لحسم الموضوع باي ثمن وانه سسيقاتل حتى اخر رجل وطلقة وامرأة".

تأبعو معنأ دأئمأ اخر الأخبأر

mr.mezo